Normal view MARC view ISBD view

أحكام عقد الإعلان التجاري في النظام السعودي /

by الروقي ، بندر محمد هذال .
Additional authors: الروقي ، بندر محمد هذال . -- مشرف . | جامعة دار العلوم . -- كلية الحقوق . Physical details: 126 ص.: 2019. Subject(s): القانون التجاري - الاعلان التجاري - النظام السعودي . Year: 2019
Tags from this library:
No tags from this library for this title.
Log in to add tags.
Item type Location Call number Status Date due
رسائل علمية
Dau Central Library Female
346 ر أ (Browse shelf) Available
رسائل علمية
Dau Central Library Female
346 ر أ (Browse shelf) Available
رسائل علمية
Dau Central Library Female
346 ر أ (Browse shelf) Available
رسائل علمية
Dau Central Library Female
346 ر أ (Browse shelf) Available

رسالة جامعية - ماجستير - جامعة دار العلوم ، كلية الحقوق ، 2019.

يستمد هذا البحث أهمية من خلال بيان أهمية الاعلان التجاري وما يؤدية من مهام عديدة بالنسبة للمنتجين والموزعين والمستهلكين والمجتمع فهو يؤدي الى زيادة المبيعات ويودي الى تخفيض نفقات الإنتاج والتسويق هذا علاوة على أنه يخلق انطباعاً جيدرا عن المنشاءه ويحارب فيما يتعلق المنتج .
وقد استخدم الباحث المنهج الاستقرائي في عرض الافكار ومناقشتها وذلك من خلال استقراء لطبيعة القانونية لعقد الإعلان التجاري وفق النظام السعودي وقد تم تقسيم البحث الى فصل تمهيدي رئيسيين فقد تناولت في الفصل التمهيدي ماهسة الاعلان التجاري وادواته وقد اشتمل هذا الفصل على مبحثين تناولت في لمبحث الاول مفهوم الاعلان التجاري واهمية المبحث الثاني ادوات الاعلان التجاري واما في الفصل الالول فتحدثت ععن تكوين عقد الاعلان التجاري وقد قسمته الى مبحثين تطرقت في المبحث الاول الى ماهية عقد الاعلان التجاري وبيان اختصاصه وفي المبحث الثاني الى الاثار القانونية لعقد الاعلان التجاري واما الفصل الثاني فقد تناولت دور الوسيط في عقدالاعلان التجاري واحتوى على مبحثين واوضحت في المبحث الاول الوسيط وعلاقته الكاذبة او المضلله في النظام السعودي .

There are no comments for this item.

Log in to your account to post a comment.
Languages: