الشميمري، عبدالعزيز أحمد عبدالعزيز

مدى أهمية الصفة التجارية في مقدمي العروض وفقاً لنظام المنافسات والمشتريات السعودي عبدالعزيز أحمد عبدالعزيز الشميمري، د.زيد عبدالعزيز الشثري - 2016 - 98 ص. 30 سم. يشمل CD

الماجستير - جامعة دار العلوم - كلية الحقوق

يشتمل على إرجاعات ببليوجرافية

تم تقسيم البحث إلى فصل تمهيدي وفصلين رئيسيين
الفصل التمهيدي: تعريف المنافسة من خلال مبحثين، المبحث الأول:ماهية المنافسة
المبحث الثاني:طرق التعاقد والشراء.
وتم التحليل في الفصل الأول:أهداف ومبادئ وقواعد نظام المنافسات والمشتريات السعودي وشروط مقدمي العروض، من خلال مبحثين، الأول:أهداف ومبادئ وقواعد نظام المنافسة والمشتريات السعودي،الثاني:الشروط الواجب توافرها في مقدمي العروض.
الفصل الثاني:الصفة التجارية و أهميتها كشرط من شروط مقدمي العروض وآثارها وفقا للنظام السعودي.المبحث الأول:ماهية الصفة التجارية
الثاني: أهمية الصفة التجارية.
نتائج وتوصيات:
1- اختلفت تعاريف المنافسات من دولة إلى دولة إلا أن التعريف المجمل لم يختلف كثيراً بين تلك التنظيمات والأنظمة.
2- ان تعريفات التاجر في الأنظمة والقوانين يختلف من قانون إلى آخر وأن التعريف يستند إلى تعريف وتحديد العمل المدني عن العمل التجاري.
3-طرق التعاقد لم تختلف بين الأنظمة والقوانين وأنها تنحصر في المناقصات والمزايدات والتعاقد المباشر.
4- ان مراحل المنافسات لا تختلف كثيرا من دولة إلى أخرى.
5- ان اهم ما يميز النظام السعودي عن غيرة هو تقييد حرية التعاقد المباشر بالتزامن مع عرض كل المشتريات لنظام المنافسة العلنية .




مدى أهمية الصفة التجارية
القانون التجاري

346
Languages: